الغزالة تخرجت...

 اليوم كان اليوم الفاصل في مسيرتي، استلمت شهادتي التي تعلن حصولي على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها، هذه أنا بتول إبراهيم خليل الشيخ سالم ابنة تلك المرأة الصبورة والجبارة، تلك المرأة التي وقفت أمام النار محترقة ورغم اشتعالها وحاجتها للماء كانت تمدنا بالثلج والبَرَد وتنسى نفسها، نفسها هي من خرجت في مسيرات ضد العدو في صباها دون علم أهلها لم يمر يوم في مسيرتي الجامعية أنا ورؤى إلا وأجبرتنا على الاتصال بها عند ركوب الحافلة وعند الدخول إلى الجامعة، لست هنا لأُشيد بأعمال أمي فكل أمٍ هي بعين صغارها بطلة، وكل أبٍ هو المعجزة في حياة أطفاله، استلمت الشهادة التي كتب عليها "بتول إبراهيم" وكنت تلك الغزالة التي تركض في البراري، ذلك العنفوان والصوت الشادي والفرح، أرأيت غزالًا يرقص في حياتك؟ تلك الغزالة كانت أنا، الأرض لم تحملني، استلمتها وبكيت، ولا زلت أبكي إلى الآن، تلك الورقة هي أنا، بتعبها وظلمها وقهرها ودموعها، بفرحها وسعادتها وحبها وجنونها، بسخافتها ورزانتها، بقوتها وضعفها، غادرت الجامعة إلى منزلي حاملة معي نفسي، توقفت الحافلة عند المحطة المنشودة، نزلت، مشيت بسعادة، وصلت أول الشارع تخيلت استقبال أبي لي الجالس أمام الباب، نسيت وفاته، نسيت عدم وجوده، بلحظة كاملة نسيت وتذكرت، ابتسمت جدًا، لا بد أنه سعيد الآن وإلّا لما حضر لمخيلتي بهذا الشكل، دخلت المنزل وقبلتني أمي مع تهنئة وانتظرت قبلة أبي، لكنه قبلني بمخيلتي، كان سعيدًا جدًا، بالطبع كان سعيدًا فطفلته التي طالما افتخر بها وأحبها وخاف عليها حققت أحد أحلامها.

تعليقات

  1. غزالة قلبي 💘💘💘💘💘
    الله يرحمه ويغفر له عمو فخور فيكِ، فخور أنه عنده بنت مثلك، ثقافتك وفهمك وطيبتك. بحبك دايماً 💘

    ردحذف
  2. الله يرحمه ويغفرله ويطول بعمر خالتو ويسعدها ويعطيها القوة لتضل تمدكم بهالعطاء والحب ❤️ وتعبيرك عن ذاتك بأنك غزالة ما خاب❤️ أنت كذلك غزالة ❤️

    ردحذف
  3. أسعد الله قلبك دائما❤
    وأدام قلمك الصادق بالفرح والحب😍😍

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نكتب عند الحزن؟

شجرة النور

يومياتي العزيزة